الأحد، 24 يوليو 2016

مديرية الضرائب: "بقعة والي الرباط" تقلّ عن سعرها بعشر مرات


مديرية الضرائب: "بقعة والي الرباط" تقلّ عن سعرها بعشر مرات
بعدما فوتت وزارة الاقتصاد والمالية قطعة أرضيّة إلى عبد الوافي لفتيت، والي جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة، تقارب مساحتها 4 آلاف متر مربع، في أحد أغلى وأرقى أحياء العاصمة؛ وذلك بثمن لا يتجاوز 350 درهما للمتر مربع الواحد، أكدت مديرية الضرائب التابعة لها أن ثمن المتر المربع في هذه المنطقة يتجاوز ثمن البيع بأزيد من عشر مرات.
وثيقة لمديرية الضرائب، حول السعر المرجعي للمعاملات العقارية بمدينة الرباط، والمحينة خلال أكتوبر سنة 2015، تتوفر هسبريس على نسخة منها، أكدت أن سعر المتر في منطقة السويسي التي يدخل ضمنها "طريق زعير"، والتي فوّتت للوالي ضمنها البقعة، يصل المتر فيها إلى أضعاف الثمن الذي تم به البيع.
وقسّمت وزارة الاقتصاد والمالية، عبر مديرية الضرائب، السويسي إلى تسع مناطق، تخصص جلها لبناء "الڤيلات"، وتصل الأثمان فيها، حسب التصريحات الرسمية، إلى 3500 درهم للمتر مربع، وتتجاوز 7500 درهم للمتر مربع في العديد منها.
يأتي هذا بينما تم، عن طريق مديرية أملاك الدولة (الملك الخاص)، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بتوقيع المدير الجهوي لأملاك الدولة بالرباط، تحويل الأرض العارية المسماة "مكرنزة 55"، والمتواجدة بشارع محمد السادس (طريق زعير سابقا ـ كيلومتر 9"، إلى الملكية الخاصّة للمسؤول الأول في وزارة الداخلية بعاصمة المملكة، بما قدره 350 درهما للمتر المربع الواحد.
ووفق الوثيقة التي حصلت عليها هسبريس، فإن مساحة الأرض المذكورة تبلغ 3755 مترا مربعا، وتحديدا 37 آر، و55 سنتيار، ودفع مقابلها الوالي الفتيت مليونا و395 ألفا و350 درهما، مقابل استفادته من جميع الملك، بكلّ مرافقه ومنافعه، وهو الثمن الذي سدده لدى قباضة الرباط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More